الأربعاء 8 ديسمبر 2021

المعتمرون ينطلقون من مطار قمار في رحلة مباشرة نحو البقاع المقدسة

مطار قمار الوادي

المعتمرون ينطلقون من مطار قمار في رحلة مباشرة نحو البقاع المقدسة.

[Gum_Resp_In_Post]

المعتمرون ينطلقون من مطار قمار هذا هو أبرز الأحداث لهذا الاسبوع حيث انطلقت اليوم الأربعاء 05-02-2019 من مطار قمار رحلة دولية نحو البقاع المقدسة لأداء مناسك العمرة.

تحتوي الطائرة التي قامت بالاتجاه للمملكة العربية السعودية لــ 260 راكبا حسب المصادر الرسمية.

الملفت هنا أن مطار قمار الدولي سبق وأن نظم رحالات دولية نحو البقاع المقدسة في مواسم حج 2016/2017 مباشرة ثم توقفت لتعود الرحلات انطلاقا من مطار ورقلة ومطار العاصمة بالنسبة لسّكان ولاية الوادي.

وسواء قبل القيام بتلك الرحلات من مطار قمار مباشرة أو بعد توقيف العملية كان سكان المنطقة قد رفعوا نداءات متكررة بضرورة إدراج رحلات دولية نحو البقاع المقدسة انطلاقا من مطار قمار، واتصلوا بالعديد من النواب البرلمانيين والمسؤولين على أعلى المستويات لإرجاع هذه الرحلات لأن في ذلك رد اعتبار كبير لسكان الولاية.

ثم إن البنية التحتية الهامة التي يتمتع بها المطار وقدرته على تنظيم رحلات دولية إلى مختلف دول العالم وهو ما يجري عليه نحو باريس، وأيضا لاعتبار عدد المعتمرين المسجلين بالولاية الذين يفوقون أي ولاية أخرى.

القيام برحلة دولية نحو المدينة المنورة (البقاع المقدسة بالمملكة العربية السعودية) انطلاقاً من مطار قمار يعد خطوة إيجابية تثلج صدور سكان الولاية وتصب في صالح معتمري المنطقة الكثر الذين عانوا من التنقلات إلى المطارات الأخرى ومطارات تونس القريبة، خاصة بالنسبة لكبار السن والعجزة.

حيث كانت في وقت غير بعيد تقوم الوكالات السياحية بتنظيم هكذا رحلات بالتوجه إلى مطارات الجارة تونس الشقيقة، أو تنقل المعتمرين إلى ولايات بعيدة مثل غرداية وورقلة والعاصمة مما قد يؤدي بكبار السن والعجزة إلى تأثر كبير من جراء هذه التنقلات الزائدة.
هذا ويظل مطلب تنظيم رحلات الحج والعمرة من مطار قمار وفتح خط إلى الجارة تونس مطلبا شعبيا لسكان الولاية، خاصة بعد أن نجح تنظيم الرحلة المباشرة من مطار قمار إلى باريس يوم الاثنين من كل أسبوع.

وتجدر الإشارة إلى أن مطار قمار أنجز به مدرج للشحن الدولي نهاية السنة الفارطة مخصص لعلميات التصدير المختلفة، والذي يعلق عليه سكان المنطقة الذين أثبتوا جدارتهم في الميدان الفلاحي وقد تمت أول عملية شحن لمنتوج التمور وبعض المنتوجات الفلاحية ذات الجودة العالية إلى فرنسا بداية العام الجديد بإشراف من والي الولاية.

وقد لاقت العملية استحسان الفلاحين والمنتجين، واستبشروا خيرا ببروز عهد جديد للمنطقة، في انتظار عمليات تصدير أخرى.

تقييم المواضيع

نسبة التقييم

تقييم المستخدمون: 5 ( 1 أصوات)

عن إدارة الموقع

موقع مدينة قمار، منارة العلم والتنوير ومعين المعرفة والعرفان ، زهرة المدائن الجزائرية وجوهرة الصحراء.

شاهد أيضاً

مطار قمار الوادي

مطار قمار الوادي

مطار قمار الوادي تأسس سنة 1955 [Gum_Resp_In_Post] معلومات شاملة عن مطار قمار الوادي يقع مطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *